close
أخبار تركيا

قتلوا شاب سوري بعمر الورد وسط الشارع لسبب تافه .. اليك التفاصيل

توفي لاجئ سوري شاب متأثراً بإصابته بعدة طعنات من قبل شاب تركي في مدينة إزمير غرب تركيا، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث توفي هناك.

ووقعت حادثة الطعن قبل أيام في مدينة أزمير، وكشف عنها الناشط الحقوقي طه الغازي في منشور له على صفحته في فيسبوك، أرفقه بصورة للشاب السوري وفيديو يوثق اللحظات الأولى بعد طعنه.

طعنه بسبب سيجارة
وأوضح الغازي أن عائلة الشاب السوري “إبراهيم دلي حسن” أعلنت عن وفاته، وذلك بعد بقائه عدة أيام في قسم العناية المركزة في أحد مستشفيات إزمير إثر تعرضه لعملية طعن من قبل شاب تركي.

ونقل عن شقيق الشاب المغدور قوله: “يوم السبت الماضي، كان أخي إبراهيم (22 عاماً) رفقة صديقه يتبضعان في حي السنجق، في ساعات المساء الأولى (ما يناهز الساعة 7)، جاء شابان تركيان تجاه أخي وتذرّع أحدهم بطلب ( سيجارة)”.

وأضاف: “أخي قال للشاب أنا لست من المدخنين، حينها قام الشاب التركي بطعن إبراهيم عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسده، تم نقله وإسعافه لأحد المستشفيات الحكومية، ووضع تحت المراقبة الطبية في قسم العناية المركزة لعدة أيام، بالرغم من العناية الطبية التي قدمت له إلا أنّه فارق الحياة يوم أمس متأثراً بجراحه”.

وبحسب ما ذكر الغازي، أوقفت السلطات الأمنية القاتل، وأعلنت عن بدء الإجراءات في مسار محاكمته ومعرفة دوافع وأسباب الجريمة، مشيراً إلى أنه قام بالتنسيق مع عدد من الكوادر الحقوقية في نقابة المحامين الأتراك في إزمير، وذلك بغيّة تقديم كل الدعم القانوني لعائلة الشاب المغدور، و في سبيل متابعة مسارات القضية في ميدان القضاء.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى