close
منوعات

عاجل : إستراتيجية تركية جديدة بدأت في سوريا و تغيرات كبرى قادمة

ولفتت أيضاً إلى أن الاستراتيجية التركية الجديدة يبدو أنها تهدف بشكل خاص إلى تجفيف مصادر “قسد” المالية، حيث أدركت أنقرة أن استمرار حصول “قسد” على التمويل الكافي يجلعها تستمر في بالقيام بأعمال ضد تركيا.

ووفقاً للدراسة فإن الجانب التركي يريد من خلال الاستراتجية الجديدة التي يتبعها ضد “قسد” شمال شرق سوريا أن يضع قواعد اشتباك جديدة بين الطرفين بمعزل عن الاتفاقيات المبرمة بين تركيا والقوى الموجودة على الأرض في المنطقة، في إشارة إلى القوات الأمريكية والروسية.

وأشارت إلى أن قيام واشنطن بإسقاط مسيرة تركية في سماء المنطقة تعطي مؤشرات على أن الولايات المتحدة لا تقبل بما تفعله تركيا، فأرادت رسم خطوط حمراء أمام أنقرة عبر إسقاط المسيرة.

فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن واشنطن أرادت إرسال رسالة إلى أنقرة عبر ذلك، مفادها أن لن تقبل بحدوث أي تغيرات في المناطق التي تقع تحت نفوذها، وبأنها لا تزال تحمي شركائها المحللين في سوريا، في إشارة إلى “قسد”.

الجدير بالذكر أن ما سبق يأتي في ظل تقارير صحفية وإعلامية تحدثت عن مرحلة مقبلة ستكون مليئة بالتغيرات في الشمال السوري، لاسيما من ناحية توزع خارطة السيطرة وتغيير قواعد الاشتباك بين القوى الموجودة على الأرض شمال وشرق سوريا، وذلك في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن إمكانية شن تركيا عملاً عسكرياً جديداً ضد “قسد” في أي لحظة.

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى