close
أخبار تركيا

عاجل : تحذيرات خطيرة من عواصف وفيضانات ورياح وتطاير الاسقف والغاء رحلات جوية في هذه الولايات التركية

حذر هيئة الأرصاد الجوية التركية بشدة سكان معظم ولايات تركيا، المشار إليها باللونين البرتقالي والأصفر، بما في ذلك المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير، من توقعات بحدوث عاصفة قوية يوم السبت، وتهيب الهيئة بالمواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند الخروج من منازلهم.

وذكر بيان صادر عن مديرية الأرصاد الجوية بمركز إسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية بولايات إسطنبول وأدرنة وقرقلار إيلي وتكيرداغ وقوجة إيلي وصقاريا ويالوفا بداية صباح السبت.

وجاء في بيان الأرصاد الجوية التالي: “وفقًا لأحدث التقارير فإنه من المتوقع أن تكون معظم مناطق تركيا تحت تأثير الطقس الغائم جزئيًا والغائم كلياً بسحب كثيفة، مع هطول الأمطار الغزيرة في الغالبية العظمى من البلاد، باستثناء بعض الولايات مثل طرابزون، ريزا، إيغدير، وفان، إضافة إلى السواحل القريبة من ولاية أرتفين”.

وأضاف البيان: “تُشير التوقعات الجوية ليوم 18 نوفمبر 2023 إلى أن الأمطار ستكون في جميع المناطق، و يُتوقع أن تكون هذه الأمطار قوية في مناطق عديدة مثل مرمرة، بحر إيجة، البحر الأبيض المتوسط، وسط الأناضول، البحر الأسود الغربي والأوسط، غرب الأناضول الشرقي، وجنوب شرق الأناضول، بالإضافة إلى محيط سامسون”.

وتابع: “من المتوقع أن تكون الأمطار شديدة القوة خاصةً خاصة شرق أنطاليا، ويتوقع هطول زخات مطر غزيرة وأحيانًا ثلوج في المناطق المرتفعة من البحر الأسود الغربي، كيركلاريلي، بورصة، بيلجيك، إسكي شهير، قيصري، وسيواس، ومحيط أفيون كاراهيسار وكوتاهيا”.

وشددت على المديرية العامة للأرصاد الجوية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من السيول المفاجئة،والفيضانات المحلية، تطاير الأسقف، سقوط الأشجار، واضطرابات المواصلات، فضلاً عن التحذير من حالات التسمم بغاز المدافئ والمداخن.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى