close
منوعات

لمن لا يستطيع المشي أو صعود الدرج أو السجود هذه الوصفة تعالج آلام الركبة في دقائق

6. زيت النعناع :

قد يكون النعناع من العناصر الأكثر شعبية في العلاجات لأنه غني بالخصائص المضادة للإلتهابات بالإضافة إلي أن له تأثير مخدر يقوم بتخفيف الألم والتورم المرتبط بحالات إلتهاب المفاصل وإلتهاب المفاصل الروماتويدي علي وجه الخصوص .

مزج 5 – 10 قطرات من زيت النعناع مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند وإستخدام الخليط في تدليك المناطق التي تعاني من الألم .

7. زيت الكافور :

يتم إستخدام أوراق الكافور لإستخراج هذا الزيت، يحتوي علي العناصر النشطة التي تخفف من ألم الركبة والمفاصل تخفيف زيت الكافور بزيت ناقل للقضاء علي تورم المفاصل المؤلم وغالباً ما يجلب لك الإغاثة الفورية والسريعة . ولكن قد يتسبب في تهيج الجلد لذلك تحتاج إلي إختبار خليط الزيوت علي منطقة صغيرة من الجلد .

8. زيت الخزامي :

يستخرج زيت الخزامي من نبات الخزامي والمعروف أن له خصائص مضادة للإلتهابات ومسكنة .الأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المفاصل الروماتدويدي في كثير من الأحيان لاحظوا تحسن كبير عند التطبيق الموضعي لزيت الخزامي .

3-5 قطرات من زيت الخزامي مع زيت ناقل لتخفيف ألم الركبة والمفاصل فورياً ولكن تميع الزيت في معلقة صغيرة من الزيت الناقل ينصح بتنجب تهيج الجلد . الفرك في حركة دائرية وتكرار ذلك عند الضرورة حتي يحسن الدورة الدموية للمنطقة وتقليل الإلتهاب . بالإضافة إلي زيت اللافندر له تأثير علي استرخاء العقل يعمل علي تهدئة الجسم بصفة عامة .

9. زيت الفلفل الحار :

يتم إستخراج زيت الفلفل الحار من الفلفل الحار الذي يحمل نفس الإسم . يتمتع زيت الفلفل الحار بخصائص مسكنة ممتازة ولكن يجب إستخدامه عدة أيام حتي يصبح له تأُثير واضح . الكاسبين الموجود في زيت الفلفل الحار هو العنصر الأساسي النشط في تخفيف الألم . تطبيق بضع قطرات من زيت الفلفل الحار مع زيت جوز الهند في اليوم والإستمرار علي تطبيقه لعدة أسابيع . وإذا حدث تهيج للجلد يجب التوقف عن إستخدامه وإستشارة الطبيب غالباً ما يحتاج إلي 3 أشهر حتي يختفي الألم .

لمعرفة الوصفات الاخرى اضغط على الرقم 6 في السطر التالي 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى