close
أخبار تركيا

عاجل : قنبلة متفجرة في اسطنبول والرعـ. ـب يسود بين السكان وبيان عاجل من الوالي

تم العثور على متفجرة مصنوعة يدوياً على الجدار الاستنادي لموقع صناعي بجوار مخرج المترو في باشاك شهير بإسطنبول . وبعد التحقيق من قبل فرق الشرطة، تم وضع المادة المتفجرة تحت الحماية.

وقع الحادث حوالي الساعة 14:00 في موقع إيسنلر الصناعي بالشارع السابع. أولئك الذين رأوا جسمًا سلكيًا في فتحة تصريف الأمطار بالجدار الاستنادي للموقع الصناعي، حيث يقع مخرج محطة المترو، أبلغوا فرق الشرطة بالوضع.

ووصلت فرق الشرطة إلى مكان الحادث، واتخذت الإجراءات الأمنية في الشارع وأغلقته أمام حركة المشاة والمركبات.

وتم إرسال فرق خبراء إبطال مفعول القنابل وشرطة التحقيق  إلى مكان الحادث. توصلت فرق إبطال مفعول القنابل إلى أن الفتيل كان مادة متفجرة مصنوعة يدوياً.

وقد تم الاحتفاظ بالمتفجرات المصنوعة يدويا من قبل فريق ابطال مفعول القنابل . وبعد التحقيق في مسرح الجريمة، عاينت الشرطة الجدار الاستنادي ومحيطه، وتم فتح الطريق المغلق أمام حركة المرور.

وأدلى حاكم اسطنبول ببيان بشأن هذه القضية. وجاء في البيان: “وصلت فرقنا التابعة لقسم شرطة إسطنبول إلى محطة مترو تورغوت أوزال في منطقة باشاك شهير بناءً على تهديد بوجود قنبلة في الساعة 15.07 يوم الأربعاء الموافق 15.05.2024. وخلال تفتيش فرقنا في المنطقة، تبين أن قنبلة كانت موجودة”. تم العثور على جسم مخبأ في الجدار بين محطة مترو تورغوت أوزال وموقع إيسنلر الصناعي.

تم إخلاء المنطقة من قبل فرق الشرطة التابعة لنا وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وتم تحييد الجسم المعني من قبل خبراء إبطال مفعول القنابل. في جهاز متنكر في شكل قنبلة يدوية الصنع؛ وتبين أنه كان هناك 2 جرام من مادة البودرة القابلة للاشتعال مجهولة النوع، وفتيلة لامعة، وعلبة دواء ملفوفة بشريط ملون شفاف، و1 بطارية قلم. وأضاف أن “الجهود مستمرة لتحديد هوية الشخص الذي وضع العبوة الناسفة في المنطقة والقبض عليه”.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى