close
أخبار العالم

انتهاء الحرب … عاجل : بايدن يعلن عن مفاجأة مدوية بشأن الهدنة ونهاية الحـ. ـ رب و فرحة كبيرة بين الفلسـ. ـ طـ. ـ ينين وسخط في اسـ. ـ رlئـ. ـ يل

بايدن قد أعلن أمس الجمعة -في خطاب له- أن إسـ. ـ رlئـ. ـ يل عرضت “خريطة طريق” جديدة نحو سلام دائم في غـ. ـ زة، مطالبا حمـ. ـ lس بقبول الاتفاق لأن “الوقت قد حان لانتهاء هذه الحـ. ـ رب”.

كما نقلت القناة الـ12 الإسـ. ـ رlئـ. ـ يلية عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، قوله إن “بايدن لا يفهم الواقع هنا وخطابه ضعيف ويمثل انتصارا لحمـ. ـ lس”.

واضاف بايدن، خلال كلمة عرضتها فضائية “اكسترا نيوز”،: المرحلة الأولى للاتفاق على مدار 6 أسابيع تشمل وقف إطـ. ـ لاق نـ. ـ ار كامل في قطاع غـ. ـ زة”.

واشار بايدن: المرحلة الأولى للاتفاق تشمل عودة الفلسـ. ـ طينـ. ـ يين في غزة إلى منازلهم، وتشمل أيضا مفاوضات بين إسـ. ـ رlئيل وحمـ. ـ lس لوقف إطلاق نـ. ـ ار دائم في غـ. ـ زة.

وأوضح بايدن: المرحلة الثانية تبدأ بإطلاق سـ. ـ راح المحتجزين المتبقين وانسـ. ـ حـ. ـ lاب القـ. ـ وات الإسـ. ـ رائيـ. ـ lـ. ـ ية من قطاع غزة، لافتا: المرحـ. ـ لة الثـ. ـ الثة تشمـ. ـ ل إعـ. ـ ادة إعمار قطـ. ـ اع غـ. ـ زة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى