close
أخبار تركيا

عاجل : الجيش التركي يهاجم ويضرب عدة مدن سورية وتصريحات عاجلة وبيان من امريكا

قـ.تـ.ل أربعة من عناصر قوات قسد إثر هجـ.ومين شنتهما طائرات مسيرة تركية على نقطتين عسكريتين في تل حميس ومحيط مدينة القامشلي  مساء أمس وكما اعلنت ان الطائرات نفذت 8  ضربات في عدد من المدن بمحافظة الحسكة .

مراسل حلب اليوم: طائرة مسيّرة تركية تستهدف بغارة جوية مقرًا تابعًا لقـسد قرب قرية الحاتمية على طريق القامشلي – عامودا شمالي الحسكة

 كما استهدفت المسيرات التركية مقرين تابعين لقسد في القامشلي وثلاث سيارات فيها قيادات قسد ما أدى إلى إصابة 11 شخصاً.

مراسل الخابور: غـ.ـارة جـ.ـوية ثانية من الطـ.ـيران المسيـ.ـر التركي تسـ.ـتهدف موقـ.ـعاً لقسد  ″ بين قريتي التميم وأمية بريف القامشلي

مع اقتراب إعلان بدء انتخابات البلديات في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، بدأت الأصوات المنددة بالحدث، ومنها ما ذهب أبعد من التنديد، إذ اعتبرت تركيا أن الانتخابات تستهدف سلامة أراضيها.

وجاء في إحاطة صحفية للنائب الرئيسي للمتحدث الصحفي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، الخميس 30 من أيار، أن الولايات المتحدة محافظة على موقفها من أي انتخابات تجري في سوريا “يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة”.

وخلال إجابته على أسئلة الصحفيين أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “رقم 2254″، أكد باتيل وجوب أن تكون أي انتخابات في سوريا “حرة ونزيهة”، مشيرًا إلى أن بلاده لاتعتقد أن هذه الشروط متوفرة شمال شرقي سوريا في الوقت الحاضر.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى