close
أخبار تركيا

يحق لحاملي كمـ.لك الحمـ.اية المؤقـ.تة.. دعوة قريب اوصديق لزياراتـ.ك في تركـ.يا

تسعى العديد من السـ. ـوريين المتواجدين في تـ. ـركـ. ـيا إلى جلـ. ـب أقاربهم وإعادة توحيد العـ. ـائلة، سواء كانوا في سـ. ـوريا أو في دول أخرى. يكون الهدف إما للعيـ. ـش مع أفراد الأسرة، مثل الزوجة والأطفال، أو لزيارة أقارب من الدرجة الثانية.

يقدم “موقع عرب لايف” في هذا التقـ. ـرير شرحًا للطـ. ـرق التي تساعد على الحصـ. ـول على تأشـ. ـيرة تـ. ـركيـ. ـة للمشـ. ـاركة في برنامج لم الشمل، من خلال دعـ. ـوة من شخص مقيـ. ـم في تـ. ـركـ. ـيا، سواء كان حـ. ـاصلًا على الجـ. ـنسية التـ. ـركـ. ـية أو يحمـ. ـل تصـ. ـريح إقـ. ـامة للعمل أو تصـ. ـريح إقامة سـ. ـياحية أو حتى بطـ. ـاقة حـ. ـماية مؤقـ. ـتـ. ـة.

للحصول على هذه التـ. ـأشـ. ـيرة، يتطلب وجود شخـ. ـص مقيم قـ. ـانـ. ـوني في تركيا يدعـ. ـو أقـ. ـاربه للانضـ. ـمام إليهم في تركيا. إذا كان الشخـ. ـص المقيم حاصلًا على الجـ. ـنسية التـ. ـركية، فإن التـ. ـأشيرة تسـ. ـمى “تأشـ. ـيرة لم الشـ. ـمل”، وإذا كان الشخص حاملاً لتصـ. ـريح إقـ. ـامة للعـ. ـمل أو تصـ. ـريح إقامة سـ. ـياحية أو بطاقة حمـ. ـاية مؤقـ. ـتة.

فإن التـ. ـأشيرة تسمى “تأشـ. ـيرة زيـ. ـارة” إلى تركـ. ـيا. مدة صلاحية التأشـ. ـيرة تتراوح عادة بين 15 إلى 30 يومًا، ومع ذلك، يمكن للشخص التقدم للحصول على تصريح إقامة والاستـ. ـقرار في تركـ. ـيا بعد الوصول.

الإجراءات المطلوبة للحصول على هذه التأشـ. ـيرة لا تختلف بين النوعين، ومع ذلك، فإن فرص الحصـ. ـول على الموافقة تكون أعلى إذا كان الشخص حاصلًا على الجـ. ـنسية التـ. ـركية، ثم يأتي حاملو تصاريح الإقـ. ـامة للعـ. ـمل.

تتشابه الإجراءات بين النوعين، ولكن تزداد فرصة الموافقة عندما يكون الشخص حاصلًا على الجـ. ـنسية التركية، ثم يليه حاملو تصـ. ـاريح الإقامة للعـ. ـمل وتصاريح الإقـ. ـامة السـ. ـياحية.

تتضمن عملية لم الشـ. ـمل حجـ. ـز موعـ. ـد في مكتب “تشاميلجا” في بيروت، وهو مكتب تم إنشاؤه من قبل السفارة التـ. ـركية بهدف تخفيف الضـ. ـغط على السـ. ـفارة.

يمكن حجز الموعـ. ـد عبر الموقع الإلكتروني للمكـ. ـتب، حيث يتعين تحديد نوع التأشـ. ـيرة المطلوبة، سواء كانت تأشـ. ـيرة لم الشـ. ـمل للمواطنين أو تأشـ. ـيرة زيارة للمقيـ. ـمين.

إذا تقدم الطلب من خارج لبـ. ـنان، يتم تقديمه مباشرة عبر موقع السـ. ـفارة التـ. ـركية على الإنترنت، مع حجز موعد بعد اختيار نوع التـ. ـأشـ. ـيرة.

يستغرق الحصول على الموعد ما بين شهر وشهر ونصف، وخلال هذه الفترة يجب البدء في تجهيز الأوراق المطلوبة من الشخص المدعو من خارج تركيا والشخص المدعي داخلها.

تشمل الأوراق التي يجب تقديمها من الشخص الداعي للمشاركة في لـ. ـم الشـ. ـمل:

لمعرفة الاوراق المطلوبة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى