close
أخبار تركيا

عاجل : مقـ.تل عدد كبير من السوريين والاتراك والحكومة التركية توجه نداء وتحذير عاجل للجميع قبل فوات الاوان

في هذه الأيام، عندما يكون الطقس أعلى من المعايير الموسمية، لوحظت حالات غرق في العديد من المقاطعات حيث توفي أكثر من 10 اشخاص بينهم سوريين .

توفي 3 إخوة سوريين في نهر في أنقرة
دخل الأخوة السوريون محمد وعلي وأحمد إرزينغا، الذين ذهبوا إلى حي بازار في منطقة كيزيلجاهامام في أنقرة للنزهة، إلى مجرى بازار المتصل بسد كورتبوغاز للتبريد. وبعد فترة اختفى الأخوان في الماء.

وبعد إشعار، تم إرسال فرق الدرك والفرق الطبية وغواصي إدارة الكوارث والطوارئ إلى مكان الحادث. عثر الغواصون على جثث 3 أشقاء أثناء بحثهم في مجرى النهر. وتم نقل جثتي الشقيقين إلى مشرحة المستشفى لتشريحهما.

أديامان
سقطت إريم سو إينان البالغة من العمر 8 سنوات، والتي جاءت لزيارة منطقة سامسات من أديامان مع عائلتها خلال عيد الأضحى ، في الماء أثناء وقوفها بالقرب من بركة سد أتاتورك.

وقام المواطنون بإبلاغ الوضع إلى 112 عندما لم يتمكنوا من العثور على الفتاة الصغيرة على الرغم من تفتيش البركة. وتم إرسال فرق طبية وغواصين من إدارة شرطة مقاطعة أديامان إلى مكان الحادث. وتم نقل جثة الطفلة الصغيرة، التي عثر عليها نتيجة عمليات التفتيش، إلى مشرحة مستشفى سامسات الحكومي. ويستمر التحقيق في الحادثة.

أنطاليا
رمضان بيكدورماز (30 عامًا)، الذي جاء من قونية إلى منطقة مانافجات في أنطاليا لقضاء عطلة مع صديقه، دخل نهر مانافجات في موقع أولوكابي ماهاليسي بارداكلار. بيكدورماز، الذي بدأ يعاني بعد السباحة في النهر لفترة، أخذه صديقه والأشخاص المحيطون به إلى الشاطئ.

وفور التنبيه، انتقلت إلى مكان الحادث فرق الدرك والطواقم الطبية. وتم إرسال جثة بيكدورماز، الذي تقرر أنه توفي أثناء فحص الفريق الطبي، إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في أنطاليا. وتم تسليم جثة بكدورماز، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، إلى ذويه بعد إجراءات الطب الشرعي.

أكساراي
دخل المواطن الأفغاني رحمة الله سولماز (13 عامًا)، الذي ذهب مع عائلته إلى أقاربه في منطقة أورتاكوي في أكساراي لزيارة عيد الأضحى ، إلى بركة سد بوزكير ليبرد. تم طلب المساعدة من مركز اتصال الطوارئ 112 لسولماز، الذي عانى في الماء لفترة واختفى.

وتم إرسال فرق الصحة والدرك وAFAD بسرعة إلى المنطقة. عندما فشلت جهود البحث التي قامت بها فرق الدرك في تحقيق أي نتائج، تم استدعاء فريق بحث وإنقاذ تحت الماء من أكساراي. ونتيجة للعمل الذي قام به الغواصون، تمت إزالة جثة سولماز الهامدة. تم نقل جثة سولماز إلى مشرحة مستشفى أورتاكوي الحكومي.

كهرمان مرعش
اختفى مندريس ساريبينار (22 عامًا)، الذي ذهب إلى بركة سد منزليت مع أبناء عمومته في منطقة أونيكيشوبات بمدينة كهرمان مرعش، بعد فترة بعد دخوله المياه ليبرد. وبعد أن أبلغ أبناء عمومته بالحادث، تم إرسال فرق الدرك و”آفاد” وفرق الإطفاء والغواصين إلى المنطقة.

وبعد حوالي 3 ساعات من العمل، تم العثور على جثة ساريبينار هامدة. تم إخراج الجثة من الماء ونقلها إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في كهرمان مرعش لتشريحها.

شانليورفا
فاتح إيشك (22 عامًا)، الذي ذهب إلى ضفاف نهر الفرات في منطقة بيريجيك بولاية شانلي أورفا ليبرد، اختفى بعد فترة. وتوجهت قوات الدرك وفرق الغوص والفرق الطبية إلى المنطقة بعد أن أبلغ الأهالي المحيطون بالحادث.

ولم يتم إنقاذ إيشيك، الذي وجد فاقدًا للوعي بعد حوالي ساعة من العمل، وفقد حياته على الرغم من التدخلات التي قام بها فريق خدمة الطوارئ البالغ عددها 112 فريقًا في المستشفى.

ملاطية
محمد مصطفى كيراز (11 عامًا)، الذي دخل بحيرة سد كاراكايا ليبرد في منطقة كوملويازي في منطقة كالي في ملاطية، اختفى بعد فترة. بناءً على إشعار السكان المحيطين، تم إرسال الشرطة وAFAD وUMKE والدرك ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى المنطقة.

ولم يتم إنقاذ كيراز، الذي تم إخراجه من بحيرة السد بعد عمل فرق الإطفاء والبحث والإنقاذ تحت الماء، رغم التدخلات التي تمت في مستشفى ولاية كالي، حيث تم نقله بواسطة 112 فريق خدمة طوارئ. وعلم أن عائلة الطفل جاءت إلى ملاطية من شانلي أورفا للعمل في الزراعة.

بورصة
صبي يُدعى YG (16 عامًا)، دخل البحر من شاطئ منطقة سوغوتبينار الريفية في منطقة مودانيا في بورصة، حاصرته الأمواج أثناء السباحة وبدأ في الانجراف بعيدًا. وصلت فرق خفر السواحل والدرك إلى مكان الحادث بعد أن أبلغ السكان المحيطون بالوضع وبدأوا العمل للوصول إلى YG الذي اختفى عن الأنظار. تم إرسال جثة الطفل، التي تم العثور عليها بعد فترة، إلى مشرحة مستشفى مودانيا الحكومي بواسطة 112 فريق طوارئ صحي.

وفي الوقت نفسه، علم أن شخصين كانا معرضين لخطر الغرق بسبب ارتفاع الأمواج في المنطقة خلال النهار. وبما أنه من المتوقع أن تستمر الرياح القوية حتى نهاية الأسبوع في مودانيا، شددت السلطات على أهمية عدم السباحة في الأماكن التي تشكل فيها الأمواج خطرا، وحذرت من لا يستطيع السباحة أن يبتعد كثيرا عن الشاطئ، و أن يتواجد معهم من يستطيع السباحة وأن يتبعوا احتياطات السلامة.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى