close
القصص

أنا مخطوبة ومد .منة للعـ.lدة السـ. رية أعمل إيه؟.. رد غير متوقع من عالم أزهري!

وجاءت الاجابه عبر “موقع اسلام ويب” نصا: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فنسأل الله أن يتوب عليك، ويحــ,,ـــصّن فــ,,ـــرجك، ويغفر ذنبك.. واعلم أنّ الواجب عليك المبادرة بالتوبة إلى الله تعالى من مشاهدة الأفــ,,ـــلام الفــ,,ـــاضحة، ومن الاستــ,,ـــمناء باليد، فكل ذلك حرام، وهو في حق المتــ,,ـــزوج أشــ,,ـــد وأقبــ,,ـــح.

وتابع وكتب:” قال اللَّهُ عز وجل: وَاَلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ. إلَّا على أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ. فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذلك فَأُولَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ {المؤمنون:5-7}.. والواجب على زوجتك أن تجيبك إذا دعوتها للفراش، ولا يجوز لها الامتناع منه، ما لم يكن لها عذر، وتفاهم معها، وبيّن لها حاجتك إلى الإعفاف.

واستكملت الإجابة نصا:”وإذا كانت زوجتك لا تعفّك، وكنت غير قادر على الزواج بأخرى، فلا يجوز لك الاستــ,,ـــــ,,ـــمناء بيدك، لكن يجوز لك أن تستمني بيد زوجتك، أو بالاستمتاع بها، على وجه لا يضــ,,ـــــ,,ـــرّها… وإذا لم يكن ذلك متيسرًا، فاصبر، واستعــ,,ـــفف، ولا تغــ,,ـــضِب ربك بابتغاء سبيل محرم لقضاء الشــ,,ـــهوة..وعليك بكثرة الصوم، مع حفظ السمع، والبصر، والبعد عن مواطن الفتن، وشغل الأوقات بالأعمال النافعة، مع الاستعانة بالله عز وجل، والاعتصام به، والله أعلم”.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى