close
أخبار تركيا

عاجل : خبر صادم لجميع اصحاب السيارات السوريين والاتراك لا مجال للتهرب بعد القرار

سيدخل النظام الوطني لتحديد هوية المركبات (UTTS)، الذي طورته وزارة الخزانة والمالية لوضع حد لاستخدام الفواتير غير المنتظمة في قطاع الوقود ومنع الخسارة الضريبية، حيز التنفيذ اعتبارًا من العام المقبل.

سيحتاج دافعو الضرائب أيضًا إلى تركيب وحدات التعرف على المركبات في المركبات التي يستخدمونها خلال هذا العام حتى يتمكنوا من إظهار نفقات الوقود الخاصة بهم كمصروفات بدءًا من عام 2025.

سيصبح النظام الوطني لتحديد هوية المركبات (UTTS) إلزاميًا لدافعي الضرائب من الأفراد والمنظمات اعتبارًا من العام المقبل، وسيمنع الخسارة الضريبية السنوية التي تبلغ حوالي 15 مليار ليرة نتيجة استخدام الفواتير غير المنتظمة في صناعة الوقود.

توقف عن استخدام الفواتير غير النظامية
تم الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية لشركة UTTS، وهو النظام المحلي والوطني الذي طورته إدارة الإيرادات بوزارة الخزانة والمالية لمنع استخدام الفواتير غير المنتظمة في قطاع الوقود ومنع الخسارة الضريبية.

سوف تتعرف UTTS تلقائيًا على مركبات دافعي الضرائب التي تشتري الوقود وتتأكد من تضمين هذه المعلومات في الإيصالات والفواتير.

وبذلك، ستنتهي ممارسة الفوترة غير المنتظمة الناتجة عن إدخال لوحات ترخيص المركبات يدويًا في النظام. بفضل UTTS، تهدف إدارة الإيرادات إلى منع الخسائر الضريبية التي تصل إلى 15 مليار ليرة سنويًا، الناتجة عن استخدام الفواتير غير المنتظمة في قطاع الوقود. ستضمن UTTS الأمن الضريبي للدولة وتخلق بيئة تنافسية في صناعة الوقود.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى